الرئيسية / Uncategorized / أسهل طرق لتنظيف غرف نومك

أسهل طرق لتنظيف غرف نومك

أسهل طرق لتنظيف غرف نومك في يوم

هل تتذكرين غرفة نومك  في أول أسبوع من زواجك ؟

هل  تمنيتي يوما أن تعود بك الأيام الى تلك اللحظات ؟

ماذا تريدين من غرفة نومك ؟

تعالي معنا في رحلة بسيطة من أجل الوصول إلى الحلم الجميل غرفة نوم تشبه تلك الموجودة في الفنادق الكبيرة، أو غرفة نوم كغرف نوم العرسان الجدد. عزيزتي لا تقلقي فسوف نقدم لك هنا أهم الخطوات للوصول الى ما هو أبعد من الأحلام. فقط تابعي معنا، و نرجو أن تتحقق الاستفادة مما  نقدمه.

في حياة كل شخص مكان عزيز على قلبه، وله منزلة خاصة لديه، وبالطبع كل امرأة متزوجة وكل رجل حالم،  تمثل غرفة النوم  له أهمية خاصة، والمحافظة على جمالها ونظافتها وروعتها حلم جميل تسعى إليه السيدات والرجال أيضا، فماذا يمكن أن نفعل للحفاظ على مكونات غرف النوم وجمالها وروعتها؟!!.

  1. اهتمي بالتنظيف المستمر لغرفة النوم، وليكن هذا لتنظيف بشكل يومي، ولا تغفلي عن هذا الأمر بأي حال من الأحوال فالنظافة، أو خطوات الجمال وأساس الذوق والروعة وتبعث في النفس الراحة والشعور بالتميز.
  2. قومي بتنظيف النوافذ والشبابيك والستائر مع الحرص على التخلص من الأتربة والعوالق باستخدام القماش الجاف، أو الفوطة المبللة بقليل من الماء لضمان التنظيف التام.
  3. نظفي السجاد وقومي بإزالة الأتربة من عليه باستخدام المكنسة الكهربية التي تعطي نتائج رائعة في تنظيف الأرضيات، والتخلص من الأتربة والغبار الموجود بالداخل.
  4. تخلصي من الغبار باستخدام فوطة جافة أو مبللة بقليل من الماء كل ما تصل إليه يدك من المكونات الخشبية أو الزجاجية، فإذا كانت غرفة النوم من الخشب المطلي بالدهان اللامع يمكنك مسحها بالقماش الجاف حتى لا تفسد لمعتها، ويمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون والخل مع الليمون لتنظيف الخشب المطفي أو المجلد.
  5. لا تكثري من استخدام منظفات الخشب الكيماوية،والتي تباع في المحلات فإنها قد تفسد المكونات الخشبية وتصنع خطوطاً تفقدها جمالها.
  6. اصنعي مخلوط من الليمون وزيت الزيتون ومنظف، وقومي بمسح كل المكونات الموجودة في غرفة النوم؛ وسوف تحصلين على لمعان وبريق ونظافة لا مثيل لها في وقت قصير وبدون مجهود كبير.
  7. تجنبي استخدام أية مادة خشنة كالسلك وغيره في تنظيف الأخشاب؛ لأنها سوف تقوم بتجريحها وإفسادها.
  8. يمكنك عمل ملمع جيد ورخيص جداً من الشاي بحيث تقومي بغلي مقدار من الشاي بدون سكر، واتركيه حتى يصبح فاتر وقومي بمسح الأخشاب الموجودة في غرفة نومك وسوف تزداد درجات اللمعان، وتصبح أكثر إشراقاً.
  9. بعد الانتهاء من تنظيف القطع الخشبية مثل الكمد ينو والتسريحة والدولاب والسرير قومي بتلميع المرايا والزجاج باستخدام خليط الزيتون السابق، وبعض الورق الخاص بالجرائد لأنه لديه قدرة على امتصاص المواد السائلة، كما يساعد على تنظيف المرايا بشكل تام كما يمكنك تزيين المرايا بوضع إطار من الورود الطبيعية أو الصناعية لإشاعة البهجة وصنع مكان مميز ترتاح له النفس، وتسعد به الروح.
  10. يمكنك الآن استخدام المكنسة الكهربائية مرة أخرى وهذه المرة من أجل سحب كافة الأتربة التي قد تكون تجمعت على الستائر أو المفروشات أثناء عمليات تنظيف غرفة النوم، ولا تنسي أن تمسحي الأرضيات بمادة مطهرة وملمعة، وهي خطوة هامة لضمان الحصول على التنظيف المثالي، كما يمكنك صنع مكان مميز في غرفة نومك عن طريق رش المعطر بحيث تكون رائحة الغرفة دائما عطرة، ويا حبذا لو داومت على استخدام نفس المعطر الذي كنتي تستخدمينه في أيام زواجك الأولى.