الرئيسية / Uncategorized / اعتني بالسجاد الموكيت

اعتني بالسجاد الموكيت

اعتني بالسجاد الموكيت

يمكنك العناية بالسجاد والموكيت  الموجود في المنزل بعده طرق سهلة وبسيطة، يمكنك الاستعانة بعدة أدوات موجودة لديكي؛ للوصول إلى درجة تنظيف مثالية للسجاد والموكيت فالسجاد والموكيت من أهم مكونات البيوت والفلل والقصور والشقق، وخاصة أننا نحرص على اقتناء الأنواع الغالية في الثمن، والتي تتميز بجودتها العالية، ولكن بمرور الوقت وبسبب الأتربة والغبار وغيرها تفقد تلك القطع الفنية الجميلة المتمثلة في السجاد والموكيت زهوتها ولمعانها بسبب التعامل السيئ في تنظيفها، أو استخدام المواد الكيماوية التي تضر بها، أو تركها لفترات طويلة بلا تنظيف، أو إهمال عملية التنظيف، وعدم الاهتمام بإتقانها. ومن المهم أن نشير الى أن عملية تنظيف السجاد والموكيت من المهام الصعبة، والتي تحتاج الى تفكير وحسن تصرف توفيرا للجهد والوقت، فالأمر لا يتم بهذه السهولة التي تتخيلينها، بل يحتاج منك إلى  أسلوب مغاير ومختلف؛ لتصلي إلى نتيجة فعلية، ترضيك، وترضي ضيوفك وأسرتك.

واليك أفضل الخطوات للحصول على سجاد وموكيت نظيف وبراق ورائع

  • كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده، أننا نقصد بتنظيف السجاد والموكيت التخلص من الأتربة والغبار الذي يتراكم عليه، ولا نقصد به عمليات الغسيل باستخدام المياه والمنظفات أو المواد الكيميائية، والتي إن تكررت بشكل كبير ربما كانت نتائجها عكسية، وأثرت على مكونات النسيج، وأفسدت الألوان الخاصة به ، ولتكن عملية تنظيف السجاد والموكيت بالغسيل على فترات متباعدة، إنما القيام بالتنظيف من الأتربة والغبار فيكون بصورة يومية.
  • تفنني في عمليات التخلص من الملوثات الجافة والسائلة،  من المهم أن نشير الى أن السجاد والموكيت الموجود لديكي  لن يسلم من عبث الأطفال ولهوهم، وستسقط عليه الملوثات الجافة والسائلة، ولكن الأهم معرفة كيف يمكنك التعامل معها؟،  لا تفرطي في استخدام مسحوق غسيل السجاد بل ضعي القليل منه مع كمية مناسبة من الماء، وقومي بغسل المكان الذي تتواجد به البقع الجافة، وابدئي من أسفل  قومي بالفرك نحو الأمام حتى لا تفسد المكونات الخاصة بنسيج السجاد أو الموكيت.
  • في حالة زيادة مساحة ملوثات واتساع حجمها هنا يتوجب عليكي القيام بعملية غسيل كامل للسجاد او الموكيت، وهذه  تحتاج الى القيام بعمل محترف لضمان سلامة السجادة، فقومي بطيها في شكل دائري وصبي عليها كمية كبيرة من الماء، واستمر في هذا العمل حتى تتأكدي من زوال كل البقع و الملوثات.
  • عند تخزين السجاد والموكيت قومي بطيه بشكل دائري، وضعيه في كيس كبير أو لفيه بقطعه من البلاستيك الشفاف؛ لضمان عدم تجمع الأتربة عليه.
  • يمكنك القيام بعملية بسيطة كل يوم لضمان التخلص من كافة الأتربة والغبار إلا وهي استخدام المكنسة الكهربائية والتي تخلصك من التراب والغبار والملوثات الجافة بسهولة
  • عندما تسقط المواد الرطبة مثل الشكولاته أو الايس كريم على جسم السجاد والموكيت ضعي كمية من مسحوق تنظيف السجاد عليها، وقومي يفركها باستخدام قطعة من القماش أو الإسفنج، واستمر في الفرك حتى تزول تلك الملوثات.
  • يمكنك عمل مخلوط من الخل والماء للتخلص من أثار الشاي والقهوة والتي يمكن أن تتساقط على السجاد والموكيت، وتفسده، وقومي بمسح المكان المصاب بتلك البقع باستخدام قطعة من القماش ومرريها عدة مرات.
  • في حالة سقوط كمية من العصير أو أي مادة سائلة على السجاد والموكيت قومي بوضع بعض ورق النشاف أو المناديل الورقية عليها حتى تمتص السائل، ولا تتسع مساحة الجزء الذي أصيب به.
  • عند وجود  بقع من الزيت أو الدهون على السجاد أو الموكيت؛ استخدمي محلول الماء والملح، وسوف تتخلصي منها بسرعة.
  • اكتبي تلك النصائح أو احتفظي بها على جهازك .